الأعراب وتأرجح الثروات مابين امساك وافلات
ان كان الله عز وجل قد من البلاد العربيه بواسع من الخيرات والثروات فان ماظهر منها لايعادل لحد اللحظه الذي مازال مختفيا ومنطفيا تحت أقدامنا والتي لايعلم الا الله تعالى وذوي العلاقه من قناصه ومصاصه الخيرات في الغرب مقدارها وقيمتها وأهميتها
المهم وخير اللهم اجعلو خير فان مانعرفه هو أنها توجد بينما نرتكي وننجعي ونتسمر فوقها وحولها وحواليها حيث لم نحرك ساكنا أو راكنا أو مخلبا ولا حتى ثعلبا أو طائرا ولا حتى حافرا لحفر ونقر مكان تواجدها وتراكمه تمهيدا لتسخيرها في خدمتنا بدلا من استعمالها في شقائنا وبلائنا وابتلائنا من قبل قناصي ومصاصي الخيرات المقيمين على صدورنا ونحورنا ماأقامت تلك الخيرات والثروات
وان كانت الثروات عاده تستخدم لرفاهيه الانسان فان ثرواتنا العربيه دخلت موسوعه غينيس في طي النسيان لأن مستخرجيها حصرا من الأعاجم وبنواياهم الله وحده عالم وحولهم الأعراب مابين فاهم ومتفاهم ومستنغم ومتناغم ومتنعم ومتناعم ومستبهم ومتباهم
المهم أن الثروات تشحن بالانابيب والناقلات الى مارسم لها من جهات ومايصل الى الأعراب من خيراتها ودنانيرها ودولاراتها يكدس هو الآخر جله في متاهات الحسابات المخفيه والمطويه وماتبقى من الفتات يرمى للأنام لكي تقتات وهذا ماكان وحصل وفات
المهم في الأمر وان قسنا مالدى الأمم من خيرات وثروات واتخذ ذلك مقياسا لمدى قوه البلاد اقتصاديا لاحتللنا وبلا فخر الدرجه الأولى عالميا من ناحيه الكم والكيف
أما وقد أهدينا الخيرات لمستخرجيها وشافطيها وعلى مبدأ ياهلا بالضيف فان مايتبقى يجعلنا في مؤخره الشعوب استفاده واستعاده لخيراتها وثرواتها بعدما غشها من غشها وفاتها من فاتها
لذلك فان التناسب بين الكم والكيف من جهه ومدى وصوله لأهل الشأن من أهل الحق من أبناء البلاد فان التناسب عكسي عاريا كان أو مكسي سواء نضبت الثروات طوعا أو سابقت الريح والتكسي
المهم وبعد طول اللعي عالواقف والمرتكي والمنجعي فان الوعي الألمعي والموضوعي لمدى فداحه الخساره أمام جحافل الشفيطه والمصاصه الجراره والتي تقف لنا بالمرصاد على كل مفرق طريق وحاره تجعل من استفادتنا من ثرواتنا مجرد حلم يقظه لايلبث أن يتلاشى وكلا وحاشى في طي النسيان وكان ياماكان
هل يعقل أن تتشبث وتتشعبط وتربط وتشحط عملاتنا العربيه بالدولار ربطا وشحطا مثلا ونحن نملك من الثروات أضعافا مضاعفه ماتملكه الولايات المتحده هذا ان قيست وقدرت وتم ايصالها لمستحقيها
هل يعقل في أمه تملك هكذا ثروات أن تجد الشباب واقفا ومتسمرا ومتأملا في الملكوت عاطلا عن العمل والرزق متشردا ومتأرجحا مابين سندان الفقر ومطرقه الخوف من المجهول
هل تعيضنا الوعود والتمنيات عن ماشفط وتلاشى وفات
أم أن الغرب اعتاد معاملتنا معامله البلهاء وبكسر الهاء لأننا لانعرف مالدينا وماتحتنا وماعلينا
أمه غنيه فقيره أصبح حالها وصيتها سيره أدهشت الحشاشه والنويمه وأهل السلطنه والسكارى والحيارى
هل خسارتنا لحضارتنا ولماضينا يعني بالضروره خسارتنا لحاضرنا ومستقبلنا أم أن الغافل والمتغافل أصبح الشأن السائد والموحد والواحد في وطن المحن والشدائد
د.مرادآغا
www.kafaaa.blogspot.com
ان كان الله عز وجل قد من البلاد العربيه بواسع من الخيرات والثروات فان ماظهر منها لايعادل لحد اللحظه الذي مازال مختفيا ومنطفيا تحت أقدامنا والتي لايعلم الا الله تعالى وذوي العلاقه من قناصه ومصاصه الخيرات في الغرب مقدارها وقيمتها وأهميتها
المهم وخير اللهم اجعلو خير فان مانعرفه هو أنها توجد بينما نرتكي وننجعي ونتسمر فوقها وحولها وحواليها حيث لم نحرك ساكنا أو راكنا أو مخلبا ولا حتى ثعلبا أو طائرا ولا حتى حافرا لحفر ونقر مكان تواجدها وتراكمه تمهيدا لتسخيرها في خدمتنا بدلا من استعمالها في شقائنا وبلائنا وابتلائنا من قبل قناصي ومصاصي الخيرات المقيمين على صدورنا ونحورنا ماأقامت تلك الخيرات والثروات
وان كانت الثروات عاده تستخدم لرفاهيه الانسان فان ثرواتنا العربيه دخلت موسوعه غينيس في طي النسيان لأن مستخرجيها حصرا من الأعاجم وبنواياهم الله وحده عالم وحولهم الأعراب مابين فاهم ومتفاهم ومستنغم ومتناغم ومتنعم ومتناعم ومستبهم ومتباهم
المهم أن الثروات تشحن بالانابيب والناقلات الى مارسم لها من جهات ومايصل الى الأعراب من خيراتها ودنانيرها ودولاراتها يكدس هو الآخر جله في متاهات الحسابات المخفيه والمطويه وماتبقى من الفتات يرمى للأنام لكي تقتات وهذا ماكان وحصل وفات
المهم في الأمر وان قسنا مالدى الأمم من خيرات وثروات واتخذ ذلك مقياسا لمدى قوه البلاد اقتصاديا لاحتللنا وبلا فخر الدرجه الأولى عالميا من ناحيه الكم والكيف
أما وقد أهدينا الخيرات لمستخرجيها وشافطيها وعلى مبدأ ياهلا بالضيف فان مايتبقى يجعلنا في مؤخره الشعوب استفاده واستعاده لخيراتها وثرواتها بعدما غشها من غشها وفاتها من فاتها
لذلك فان التناسب بين الكم والكيف من جهه ومدى وصوله لأهل الشأن من أهل الحق من أبناء البلاد فان التناسب عكسي عاريا كان أو مكسي سواء نضبت الثروات طوعا أو سابقت الريح والتكسي
المهم وبعد طول اللعي عالواقف والمرتكي والمنجعي فان الوعي الألمعي والموضوعي لمدى فداحه الخساره أمام جحافل الشفيطه والمصاصه الجراره والتي تقف لنا بالمرصاد على كل مفرق طريق وحاره تجعل من استفادتنا من ثرواتنا مجرد حلم يقظه لايلبث أن يتلاشى وكلا وحاشى في طي النسيان وكان ياماكان
هل يعقل أن تتشبث وتتشعبط وتربط وتشحط عملاتنا العربيه بالدولار ربطا وشحطا مثلا ونحن نملك من الثروات أضعافا مضاعفه ماتملكه الولايات المتحده هذا ان قيست وقدرت وتم ايصالها لمستحقيها
هل يعقل في أمه تملك هكذا ثروات أن تجد الشباب واقفا ومتسمرا ومتأملا في الملكوت عاطلا عن العمل والرزق متشردا ومتأرجحا مابين سندان الفقر ومطرقه الخوف من المجهول
هل تعيضنا الوعود والتمنيات عن ماشفط وتلاشى وفات
أم أن الغرب اعتاد معاملتنا معامله البلهاء وبكسر الهاء لأننا لانعرف مالدينا وماتحتنا وماعلينا
أمه غنيه فقيره أصبح حالها وصيتها سيره أدهشت الحشاشه والنويمه وأهل السلطنه والسكارى والحيارى
هل خسارتنا لحضارتنا ولماضينا يعني بالضروره خسارتنا لحاضرنا ومستقبلنا أم أن الغافل والمتغافل أصبح الشأن السائد والموحد والواحد في وطن المحن والشدائد
د.مرادآغا
www.kafaaa.blogspot.com
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق